إحالة قاتل «الطالب الأزهري بالإسماعيلية» للمفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات التل الكبير في الإسماعيلية، برئاسة المستشار معوض ثروت، إحالة أوراق قاتل «الطالب الأزهري بالإسماعيلية» إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامه.

وكانت المحكمة انتدبت محاميًا للدفاع عن المتهم خلال الجلستين الماضيتين، واستمعت فيهما إلى طلبات الدفاع وأقوال المتهم وشهود العيان حول الواقعة.

كانت محكمة جنايات التل الكبير بالإسماعيلية، قد بدأت الشهر الماضي أولى جلسات محاكمة سائق تروسيكل، والمتهم بخطف صبي الإسماعيلية، وطلب فدية قدرها 150 ألف جنيه من أهله، ثم قتله بعد ذلك، وإلقاء جثته في الأراضي الزراعية في عزبة أم مشاق التابعة لقرية القصاصين بمركز التل الكبير في محافظة الإسماعيلية. 

كانت نيابة التل الكبير بالإسماعيلية، قد أمرت بحبس سائق تروسيكل 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بخطف طالب أزهري وطلب أسرته بدفع فدية مالية كبيرة ثم قتله خوفًا من افتضاح أمره وألقاه بمصرف زراعي.

وتعود وقائع الجريمة عندما تلقى اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية  إخطارًا من اللواء طلعت عبد الهادي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود بلاغ من عائلة طالب أزهري باختفائه في ظروف غامضة من مسكنه دون أن يتهموا أحدًا.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد صلاح رئيس المباحث العامة ضم العقيد محمد فيصل رئيس مباحث غرب والرائدان السيد عبد العال ومحمد فؤاد رئيسا مباحث القصاصين والتل الكبير ودلت تحرياتهم أن الطالب الأزهري يدعى يوسف 16 سنة والده مزارع وله أربع أشقاء ويساعد أسرته بالعمل على تروسيكل لنقل البضائع.

وأضافت التحريات أن المجني عليه خرج من منزله بعد أن استدعاه شخص أخر يمتلك دراجة بخارية أخرى للذهاب معه لقضاء مصلحة تجارية وبالفعل لبى الطالب الأزهري طلبه وبعدها اختفى في ظروف غامضة.

وأشارت التحريات إلى أن أحد الأشخاص تحدث هاتفيًا مع خال وعم المجني عليه وهددهما بقتل "يوسف" إذا لم يسددا 150 ألف جنيه له ثم انقطع الاتصال فيما بعد ولم يعد هناك أي تواصل مع عائلة الضحية التي أصيبت بالألم والحزن على ابنها.

وأوضحت التحريات أن هناك شخص يدعى محمود 38 سنة –سائق تروسيكل- مقيم بالقصاصين الجديد تم مشاهدته وبصحبته الطالب الأزهري في أخر ظهور له.

وبعرض التحريات على النيابة تم استصدار إذن لضبط السائق وأعد النقباء محمد سالم ومحمود مأمون وأحمد إيهاب معاونو مباحث القصاصين والتل الكبير خطة أمنية محكمة لاستهدافه حتى سقط بين أيديهم .

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف تفصيليًا باختطاف "يوسف" وقتله بعد أن شاهده في وضع مخل للآداب مع إحدى السيدات وأن الفدية التي طلبها لم يكن بغرض إعادته لأهله مرة أخرى حيث أزهق روحه ثاني أيام حجزه للمجني عليه وألقاه في مصرف زراعي وأرشد عن مكان الجريمة 

اقرأ أيضًا.. إصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين بالإسماعيلية